شريط الأدوات المُصغر في PowerPoint أصبح أكثر ذكاءاً

تحديثات برنامج بوربوينت 2020

مؤخراً تم الإعلان عن تطوير ميزة جديدة في برنامج البوربوينت حيث صرح Daniel Fairweather وهو يتقلد منصب مدير البرنامج في Office Shared Experiences أن ميزة Mini Toolbar (شريط الأدوات المصغر) في برنامج PowerPoint قد تم ترقيتها لكي تتكيف مع الأنشطة التي تقوم بها داخل البرنامج الأمر الذي سيساعدك على أن تكون أكثر كفاءة وتركيزاً.


شريط الأدوات المصغر

ظهر شريط الأدوات المصغر في 2007 كطريقة لتسهيل الوصول إلى الأوامر التي يمكن أن تستخدمها بشكل متكرر مثل تصغير وتكبير حجم الخط وتغيير نوع ولون الخط.

وفي 2020 ضخت مايكروسوفت تحديثاً لتلك الوظيفة لكي تستفيد من التعلم الآلي لتطوير هذه الميزة وإضافة أوامر إلى شريط الأدوات المصغر التي تكون أكثر صلة بطريقة عملك وسلوكك في PowerPoint ، حيث يتضمن الآن ثلاثة أزرار إضافية في نهاية شريط الأدوات، والتي تم تخصيصها لك بناءً على أحدث الإجراءات التي قمت بها في التطبيق.


كيف يعمل تحديث شريط الأدوات المصغر

عند تحديد نص أو جداول أو أشكال في PowerPoint سيظهر شريط الأدوات المصغر أعلى التحديد تلقائيًا، الأزرار الثلاثة الكبيرة الموجودة في نهاية القائمة هي من استخدامك الأخير وستتغير باستمرار كلما استخدمت الأوامر في التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، تستند الأوامر التي تظهر في شريط الأدوات المصغر إلى آخر 20 أمرًا استخدمتها أثناء تنقلك بين المهام والأوامر، وسيتم تحديثها لتتضمن الأوامر ذات الصلة بمهمتك الحالية.


من سيحصل على هذا التحديث؟

لن يتوفر هذا التحديث لجميع مستخدمين برنامج بوربوينت، يجب أن تتوافر على الشروط التالية:

  • أن تكون أحد مشتركي Microsoft 365.
  • أن تكون أحد مستخدمي Office Insider الذي يقوم بتشغيل (Windows Current Channel (Preview الإصدار 2005 (النسخة 12723.10000) أو إصدار أحدث.

كيف يمكنك إرسال تعليق على التحديث؟

تحث مايكروسوفت مشتركيها قائلة: "نحن نشجعك بشدة على إرسال ملاحظات! إذا كانت لديك أية ملاحظات أو اقتراحات، فيمكنك إرسالها بالنقر فوق  تعليمات> ملاحظات، بالإضافة إلى ذلك، يرجى استخدام PPTMiniToolbar#  في ملاحظاتك حتى نتمكن من العثور على تعليقاتك بسهولة."


وختمت مايكروسوفت حديثها بـ "عادةً ما نصدر ميزات على مدار بعض الوقت لضمان عمل الأشياء بسلاسة وينطبق هذا أيضًا على المطلعين (الأشخاص الذين يقومون بتجربة المزايا الجديدة قبل طرحها رسمياً)، نحن نسلط الضوء على الميزات التي قد لا تكون لديك لأنها تطلق ببطء لأعداد أكبر من المطلعين، في بعض الأحيان نزيل العناصر لتحسينها بشكل أكبر بناءً على تعليقاتك، بالرغم من أن هذا نادر الحدوث، إلا أننا نحتفظ أيضًا بخيار سحب الميزة بالكامل من المنتج حتى لو أتيحت لك الفرصة لتجربتها.

تعليقان (2)

  1. السلام عليكم كيف ابدا ب التعديل عليه
    1. انتقل إلى مركز المساعدة وقم بمراجعة المقالات في قسم التعديل على القوالب، نحن نقوم بتحديثها بشكل دوري

      خالص تحياتي
قوالب بوربوينت جاهزة